وفاة الفنان السعودي الكبير ابو بكر سالم

توفي الفنان السعودي الكبير ابو بكر سالم بلفقيه اليوم الاحد والذي يعد احد اعمدة الفن السعودي والخليجي والعربي عن عمر ناهز 78 عاما بعد صراع مع المرض.
وذكرت وسائل اعلام سعودية ان الفنان ابوبكر سالم عانى من مشاكل صحية في العشر السنوات الاخيرة اجرى على اثرها عملية قلب مفتوحة في المانيا ثم ادخل احدى المصحات لفترة امتدت لاشهر.
كما رقد الراحل في مستشفى الملك فيصل التخصصي في الرياض لفترات متقطعة لاجراء فحوصات طبية.
وقدم الفقيد الكبير خلال مسيرته الطويلة في الفن الوانا فنية متنوعة ولكنه اشتهر باللونين الحضرمي والعدني والذي عشقه الجمهور من خلالهما بما يمتلكه من صوت عذب وقوي مكنه من اداء اصعب الالحان.
وتنوع العطاء الفني الذي قدمه الراحل ابوبكر سالم وهو من مواليد 17 مارس 1939 حيث اشتهر كمغن وكذلك كملحن وشاعر حيث تغنى العديد من الفنانين من الحانه وكلماته ولاقت نجاحا كبيرا.
وقدم الفنان الكبير ابوبكر سالم عددا كبيرا من الاغنيات التي ستظل راسخة في ذاكرة الفن السعودي والخليجي والعربي ومنها (قال المعنى لمه) و (سر حبي فيك غامض) و (حجة الغايب) و (ما علينا) و (انتي وين) و (يا سهران) و (لو خيروني) و (ياسمار) و (عطني حل) و (عادك الا صغير) و (عتابك حلو) وغيرها العديد من الاعمال الخالدة في ذاكرة الجمهور المحب لفن الراحل الكبير.

الوسوم

مقالات ذات صلة