الفضالة: طرح محطة الزور في مناقصة عادلة واستبعاد “الأمر المباشر” أجل استجواب وزير الكهرباء

أعلن النائب يوسف الفضالة عن تأجيل استجوابه الذي أعلن عنه مسبقا لوزير النفط، وزير الكهرباء والماء بخيت الرشيدي، مؤكدا أن قرار طرح محطة الزور في مناقصة عادلة ودخول كافة الشركات هو ما أجل هذا الاستجواب.

وقال الفضالة في تصريح صحفي بالمركز الاعلامي لمجلس الامة إنه تحدث الاسبوع الماضي عما تم مع وزير الكهرباء والماء فيما يخص مشروع محطة الزور الجنوبية.

وأضاف أن الخلاف كان حول طرح الموضوع بالأمر المباشر، رغم مطالبة الفضالة بطرحه من خلال مناقصة عامة.

واشار انه وبناء على مخاطبات بينه وبين وزير الكهرباء صدر بيان يوم السبت الماضي بإنهاء موضوع محطة الزور والامر المباشر وطرحه بمناقصة عادلة للجميع.

وعبر الفضالة عن شكره للوزير بخيت الرشيدي واركان الوزارة على عودتهم الجادة والصحيحة، مؤكدا أنه وبعد تقدمهم بخطوة جيدة سوف يتقدم لهم بخطوات أكثر جدية.

وأشار إلى انه في مؤتمره الصحفي الماضي تحدث عن أنه لم يتبقى له سوى خطوة أخيرة وهي الاستجواب، وبعد التجاوب مع الأمر أعلن تأجيل هذه الخطوة انتظارا للاجابة عن أسئلته .

وأكد الفضالة ان الرؤية اليوم في وزارة الكهرباء والماء ليست واضحة، حيث ان التوجه إلى الأمر المباشر يعني وجود خلل، مضيفا أن الإجابة على هذه الأسئلة لا تخصه فقط.

ودعا إلى تعاون الوزارة معه حتى لا تقع في هذه المشكلة في المستقبل، مطالبا بأن تكون المناقصات المقبلة عادلة وأن تمنح جميع الشركات المصنعة الفرصة للدخول في تلك المناقصات وضمان مبدأ الشفافية في التعامل مع الشركات كافة.

وقال إن هذا المطلب ليس طلبا شخصيا بل أن هذا ما تريده الحكومة بأكملها وذلك من خلال خطتها لتحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري.

وأكد الفضالة على أنه سوف يبقي مراقبا لإجراءات الوزارة المقبلة فيما يخص طرح المناقصات بطريقة عامة.

الوسوم

مقالات ذات صلة