«الأبيض» يبتعد بالصدارة

 

واصل الفريق الاول لكرة القدم بنادي الكويت بسط قبضته على صدارة ترتيب دوري فيفا لكرة القدم محققا فوزا جديدا بالبطولة جاء على حساب التضامن بخمسة اهداف مقابل هدف ليرفع الابيض رصيده الى 26 نقطة فيما يبقى رصيد التضامن على سابقه 8 نقاط.
جاءت اهداف الكويت عن طريق كل من فيصل زايد (15)، حمزة لاحمر (30) صابر خليفة (38 – 50) وحميد ميدو (77) فيما احرز يوسف الفجي هدف التضامن في الدقيقة (48).
بداية المباراة جاءت مفتوحة من قبل كلا الفريقين فعلى غير المتوقع كان اداء التضامن متوازنا بين الدفاع والهجوم وذلك في ظل رغبة للوصول لمرمى حميد القلاف وادراك هدف السبق الا ان ذلك ربما عاد سلبا على الفريق في ظل تحكم الابيض بقيادة مدربه الوطني محمد عبدالله في مجريات اللقاء من خلال امتلاكه للادوات المطلوبة، سواء على مستوى الدفاع او الهجوم لينجح الابيض في ادراك هدف السبق في الدقيقة 15 من تسديدة مباغتة لفيصل زايد من داخل منطقة الجزاء بعدما احسن التعامل مع عرضية سامي الصانع.
ومع تواصل الاداء والسيطرة الكويتاوية يتراجع التضامن نسبيا للتأمين والاعتماد على الهجوم المضاد، الا ان القوة الهجومية للكويت في ظل وجود كل من جمعة سعيد وصابر خليفة وفيصل زايد وطلال جازع تحول دون ادراك التضامن لمبتغاه، حيث ينجح التونسي حمزة لاحمر في اضافة الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 30 بتسديدة مباشرة من كرة ثابتة خارج المنطقة تسكن شباك شهاب كنكوني.
ويتواصل الاداء على الوتيرة نفسها بمحاولات فردية للتضامن، سواء بانطلاقات مهاجمي الفريق محمد القبندي من الجانب ومشعل حميد، اضافة الى فيصل العنزي، الا انها لم تثمر الخطورة المطلوبة.
وفي الدقيقة 38 ينجح صابر خليفة في ادراك الهدف الثالث للابيض من متابعة لعرضية طلال جازع لينتهي الشوط الاول بتقدم الفريق بثلاثية نظيفة.
وفي الشوط الثاني يباغت التضامن منافسه لهجوم مبكر وينجح في ادراك هدف التقليص في الدقيقة 48 برأسية يوسف الفجي، الا ان صحوة الفريق لم تستمر طويلا بعدما نجح صابر خليفة مهاجم الابيض في تحقيق الهدف الرابع في الدقيقة 50 من زمن اللقاء.
ويدفع محمد عبدالله بتبديلات تنشيطية على مستوى وسط وهجوم الفريق بنزول يعقوب الطراروة وحميد ميدو فيما دفع الصربي رادي مدرب التضامن بمهاجمه السوري حسن عويد.
وينجح حميد ميدو محترف الابيض في اضافة الهدف الخامس لفريقه في الدقيقة 77 من عمر المواجهة التي انتهت بفوز كبير للابيض.
ادار اللقاء طاقم تحكيم مكون من سعد الفضلي، ومساعديه ياسر احمد وسيد علي محمود، والحكم الرابع علي الحرز.
اخرج الفضلي البطاقة الحمراء لبديل نادي التضامن سلطان خلف لاعتراضه على القرارات التحكيمية.

… والسالمية يكتفي بالتعادل مع الشباب
اكتفى الفريق الاول لكرة القدم بنادي السالمية بالتعادل مع ضيفه الشباب بهدفين لمثلهما، في اللقاء الذي اقيم بينهما امس على استاد ثامر ضمن الجولة العاشرة من منافسات دوري فيفا، ليرفع بذلك السماوي رصيده الى 22 نقطة في المركز الثاني، ويتيح الفرصة لزيادة الفارق مع المتصدر نادي الكويت، فيما وصل رصيد الشباب الى 6 نقاط.
تقدم أحمد عبدالغفور للسالمية برأسية في الدقيقة 3 قبل ان يعزز فيصل العنزي تقدم الفريق بالهدف الثاني في الدقيقة 50، ثم ينجح محترف الشباب سوما في تقليص الفارق بادراك الهدف الاول للفريق في الدقيقة 61، ومن ثم يتعادل البرازيلي اوليفيرا لابناء الاحمدي في الدقيقة 77 من عمر المواجهة.
تقاسم الفريقان السيطرة على مجريات الاداء، وذلك من خلال تبادل السيطرة على وسط الملعب مع افضلية للسالمية في الشوط الاول، حيث جاء الهدف المبكر للفريق عن طريق أحمد عبدالغفور ليبث شيئاً من الطمأنينة في صفوف السماوي، الامر الذي استغله الشباب في تنظيم بعض الهجمات التي لم تسفر عن جديد، وينتهي الشوط الاول بتقدم اصحاب الارض بهدف.
وفي الشوط الثاني، كاد الشباب يدرك التعادل عن طريق محترفه سوما، الا ان هدفه يلغى بدافع التسلل، قبل ان ينجح فيصل العنزي في تعزيز تقدم السالمية بالهدف الثاني، الا ان الشباب لم يركن الى اليأس، ونجح في تشكيل العديد من الهجمات ترجمها سوما الى الهدف الاول للفريق في الدقيقة 61، ومن ثم ينجح في ادراك التعادل في الدقيقة 77، بعد ان نجح في تحقيق افضلية نسبية وينجح في الخروج بنقطة التعادل.

 

مقالات ذات صلة