السفارة الأمريكية تخصص 3 أيام لتلقى التعازي في بوش الأب

أكدت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الكويت، اليوم السبت، أن الرئيس جورج بوش الأب كرس حياته لخدمة بلاده والمواطنين الأمريكيين إلى جانب اسهاماته في السياسة الداخلية والخارجية للبلاد.
جاء ذلك في بيان للسفارة نعت فيه الرئيس الأمريكي الحادي والأربعين جورج بوش الأب الذي وافته المنية، أمس الجمعة، عن عمر يناهز 94 عاما.
ونقل البيان تعازي السفارة والسفير لورانس سيلفرمان وموظفي السفارة لأسرة الرئيس الأمريكي الثالث والأربعين جورج بوش الإبن بوفاة الرئيس الأمريكي جورج بوش الأب.
وقال البيان لقد برزت الكويت بشكل مميز أثناء رئاسة الرئيس جورج بوش الأب فعندما علم الرئيس بوش بغزو الكويت في 2 أغسطس 1990 سارع بالرد قائلا «هذا العدوان ضد الكويت لن يدوم وستتم إعادة حكومة الكويت الشرعية إلى مكانها الصحيح وستتحرر الكويت من جديد.»
وأضاف البيان أنه بعد أن قام التحالف الذي أسهم الرئيس بوش الأب في بنائه بتحقيق هذا الهدف قال الرئيس بوش أمام الكونغرس الأمريكي: «لقد أعلنا أن العدوان على الكويت لن يستمر ولقد حافظت أمريكا والعالم على وعدهما وإنه انتصار لحكم القانون ولما هو صحيح فالكويت تحررت وأصبحت مرة أخرى في أيدي الكويتيين للسيطرة على مصيرهم الذاتي والعلم الكويتي يرفرف فوق عاصمة دولة حرة وذات سيادة».
وقال البيان إن السفارة ستخصص ثلاثة أيام لاستقبال التعازي لكل من يرغب في زيارة السفارة والتعبير عن تعاطفه وتكريم ذكرى الرئيس الراحل في كتاب للتعازي اعتبارا من الغد.

وفق المواعيد الآتية:
– الاحد من الساعة الواحدة ظهرا إلى الساعة الرابعة عصرا
– الاثنين من ال10 صباحا إلى ال2 ظهرا
– الثلاثاء من ال10 صباحا الى ال2 ظهرا في مقر السفارة في منطقة بيان.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة