“الجنايات” تبرئ مواطناً من تعاطي وحيازة مؤثرات عقلية


أصدرت محكمة الجنايات برئاسة المستشار فهد حمد العتيقي حكماً ببراءة مواطن من حيازة مؤثرات عقلية وتعاطي الحشيش وفقاً لكتاب الإحالة وكذلك تقرير الطب الشرعي .

وكانت النيابة العامة قد احالته وآخر للمحاكمة الجزائية على سند من انه قد حاز مواد مخدرة ومؤثرة عقلياً بقصد التعاطي ، وساقت النيابة أدلتها فيها واستندت على أقوال ضابط الواقعة وتقرير الطب الشرعي الذي أكد وجود عينة لمواد مخدرة ومؤثرة عقلياً في جسم المتهم وقد حضر المحامي محمد فهد المطيري عن المتهم وترافع شفاهتاً ودفع أمامها ببطلان إجراءات القبض والتفتيش الواقعين على المتهم وانتفاء حالة التلبس وقدمه مذكرة بدفاعه .

وعولت المحكمة على ما جاء بدفاع المتهم اذ استندت في تبرئة ساحته مما نسب إليه الي ان المتهم لم يكن لحظة القبض عليه وتفتيشه مرتكباً لجرم مشهود إذ ان مجرد مصاحبته حائز المواد المخدرة والمؤثرة عقلياً و وجوده في مكان الضبط لا ينبئ انه قد ساهم في جريمة ما ، ما دام لم يصدر عنه ثمة فعل قبل القبض عليه يكشف عن مساهمته فيها ولا يوجد اي دليل تستند عليه في إدانة المتهم .

وقد صرح المحامي المطيري باعتزازه بالقضاء الكويتي الذي أكد حصناً حصيناً يحمي التطبيق الصحيح لما نص عليه القانون .

وأكد ان المحكمة قد طبقت صحيح القانون فيما نص عليه قانون الإجراءات الجزائية صوناً للشرعية الإجرائية التي تضمن وتكفل الحرية الشخصية للأفراد إذ لا يضير العدالة إفلات مجرم من العقاب بقدر ما يضيرها الافتئات على حقوق وحريات الأفراد بدون مسوغ .

مقالات ذات صلة