نقابة “التعليم العالي” تطالب بالإنتقال لمبنى مؤقت بديل عن المقر الحالي

د. البراك: لا توجد مواقف للسيارات وصيانة الطرق فاقمت من الأزمة

قال رئيس نقابة وزارة التعليم العالي د. خالد البراك إن الموظفين والمراجعين لمقر وزارة التعليم العالي ببرنج السنابل بمنطقة شرق يعانون بشكل يومي من ضيق السعة المكانية لمواقف السيارات وكثرة أعمال الطرق المحيطة بمقر الوزارة.

وطالب البراك في تصريح صحافي بإنتقال وزارة التعليم العالي إلى مبنى مؤقت بديل عن الموقع الحالي لحين الانتهاء من إنشاء وتجهيز مبنى الوزارة الدائم مؤكدا بأن ” استمرار المعاناة في وضعها الراهن تلقي بظلالها على طبيعة العمل وتسبب بتأخير الموظفين والمراجعين عن مواعيدهم ومصالحهم “.

وأفاد البراك أن ” منتسبي الوزارة والطلبة وأولياء أمورهم يعانون بصورة مستمرة طوال فترة أوقات العمل من عدم وجود مواقف كافية لأعداد السيارات الكثيرة بسبب محدودية الساحات الترابية المتاحة للوقوف مما يُخلف إزدحاما شديدا في محيط مقر الوزارة وهذا ما يُعطل مصالح الجميع ” مضيفا بأن ” تحويلات وأعمال الطرق التي تنفذها الدولة في محيط مقر الوزارة زادت من الطين بلّة علاوة على أن الأراضي المحيطة بالوزارة هي أراضٍ مملوكة ولا يمكن للوزارة التصرف فيها واستغلالها كمواقف للسيارات “.

وتمسك البراك بمقترح الانتقال لمبنى مؤقت بديل عن المقر الحالي يُنهي هذه المعاناة التي عطلت سير عمل الكثير من الموظفين والمراجعين حيث هذا المقترح يعتبر الحال الناجح في الفترة الراهنة وذلك إلى حين الانتهاء بشكل كامل إلى مبنى الوزارة الدائم.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق