المستشار الإعلامي أحمد العيسى: منصة social watcher تهدف إلى تحقيق التوعية المجتمعية

أكد المستشار الإعلامي أحمد العيسى ان منصة social watcher تهدف إلى تحقيق التوعية المجتمعية.

وبين المستشار العيسى خلال مشاركته في منصة الفنون الحديثة (كاب) مساء أمس أن موقع www.watcher.social الذي تنطلق منه منصة سوشيال واتشر يعد أول موقع عربي لقياس الرأي العام الحقيقي، ويهدف القائمون عليه إلى توعية وتثقيف المهتمين بمجال التواصل الاجتماعي واتجاهات الرأي العام على مواقع وسائل التواصل الاجتماعي من خلال تحليل محتوى وأنشطة وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام أحدث تقنيات الرصد والتحليل فيما يخص قضايا الرأي العام بغرض مناقشته مع المهتمين لضمان إيصال وجهة النظر المهنية للمختصين في عالمي الاعلام والتواصل الاجتماعي بشكل علمي ومنهجي وتقني باستخدام تقنيات تحليل وعرض البيانات والذكاء الاصطناعي.

وأوضح المستشار العيسى خلال عرضه ان الموقع يعرض التقارير التي يعدها وينشرها بهدف التوعية المجتمعية وتعريف الجمهور العام بواقع ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي وتوضيح حجم مصداقية ما يتم تداوله على نطاق واسع تجاه حدث او خبر او وسم يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال العيسى ان منصة http://www.watcher.social هدفها التحقق مما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي وعرضه على الرأي العام بشكل مهني ومستقل بشكل منهجي.

وسرد العيسى بعض أنماط الرصد التي نشرتها المنصة على المستوى المحلي منها ماحدث أخيرا على مستوى استنفار الجيش الكويتي وإلقاء القبض على بعض المقيمين بصورة غير قانونية بالكويت وانهيار جزء من الدائري السادس وأخرى عربية واقليمية كوفاة السلطان قابوس وتوصيل الغاز الاسرائيلي للأردن.

وبين المستشار العيسى خلال عرضه ضرورة انتباه المسؤولين عن الجانب الإعلامي بالدولة لقياس الرأي العام ومعرفة ما يقال بشكل علمي ومنهجي لتحديد كيفية التحرك والتصرف رسميا خاصة في ظل ما تعيشه المنطقة من غليان إقليمي تحاول الحكومة النأي عنه باستطاعتها عبر تفعيل دور مركز التواصل الحكومي للرد على الشائعات.

وعرض العيسى مجموعة من التقارير المنشورة عبر المنصة وأخرها تقرير عن استقالة الوزيرة السابقة الدكتورة غدير أسيري والذي انتهى القائمون على منصة http://www.watcher.social فيه إلى أهمية متابعة المعنيين بالشأن العام والمسؤولين إلى ما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي وضرورة تأسيس فرق لرصد الرأي العام أو الاستعانة بجهات مختصة برصد ما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي تفاديا للمطبات وتضارب التصريحات.

واختتم المستشار الإعلامي أحمد العيسى حديثه بالإشارة إلى إمكانية منصة Socialwatcherkw@ قياس المزاج العام وكذلك الرأي العام تجاه أي قضية أو موضوع بالإضافة إلى الاستماع وتحليل ما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف التوعية المجتمعية للمهتمين بالشأن العام.

مقالات ذات صلة