أهالي #المطلاع يناشدون رئيس الوزراء خفض القيمة الرمزية للأرض في المطلاع من 5 الاف إلى 3 الاف دينار

ناشد رئيس لجنة أهالي المطلاع التطوعية خالد العنزي سمو رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد ووزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني وزير الدولة لشؤون البلدية شايع الشايع بخفض القيمة الرمزية للأرض في المطلاع من 5 الاف الى 3 الاف دينار، ومساواتهم في المدن التي حظيت بموافقات مجلس الوزراء في تخفيض قيمة الأرض مثل مدينة جابر الأحمد.
وأضاف العنزي ان الأهالي يعانون من عدة معوقات تتطلب النظر في تخيض قيمة الأرض، فعلى الرغم من صبرهم طوال السنوات الماضية وتحملهم تأخير المشروع بسبب بطيء المقاولين في العمل، طفت على السطح قضية جديدة وهي تحمل الأهالي تكاليف باهظة جراء حفر الأراضي اثناء بناء قسائمهم السكنية وحصولهم على أوامر البناء.
وبين ان نحو 70 % من الأراضي في المطلاع صخرية، وبالتالي عند بناء المواطنين قسائمهم فأنهم يضطرون الى اللجوء الى معدات خاصة حتى تنجز عملية الحفر بالطريقة الصحيحة، قائلا ” ان هذه المعدات تكلف مبالغ إضافية ترهق المواطنين من خلال ارتفاع تكاليف الحفر”.
واكد ان مجلس الوزراء كانت له وقفات مماثلة في تخفيض قيمة الأرض، مضيفا ان سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد لن يبخل على أبنائه المواطنين في تخفيف العبء عنهم ومساندتهم على بناء “بيت العمر”.

الوسوم

مقالات ذات صلة